فيدرر يحرز لقبه الثالث عشر الكبير ويقترب من رقم سامبراس القياسي

اذهب الى الأسفل

فيدرر يحرز لقبه الثالث عشر الكبير ويقترب من رقم سامبراس القياسي

مُساهمة من طرف mido hany في الثلاثاء سبتمبر 09 2008, 14:59

احرز السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب اخر البطولات الاربع الكبرى بفوزه على البريطاني اندي موراي 6-2 و7-5 و6-2 في المباراة النهائية على ملاعب فلاشينج ميدوز امام 23763 متفرجا.

واللقب هو الخامس على التوالي لفيدرر في فلاشينج ميدوز فرفع رصيده الى 13 لقبا كبيرا بفارق لقب واحد عن الاميركي الشهير بيت سامبراس (14 لقبا) والى 56 لقبا في مسيرته.

وبات فيدرر اول لاعب في التاريخ يحقق خمسة القاب في بطولتين كبيرتين بعد فوزه ببطولة ويمبلدون 6 مرات ايضا اخرها العام الماضي، كما انه اصبح اول لاعب يحقق خمسة القاب متتالية في فلاشينج ميدوز منذ الاميركي بيل تيلدن.

وكان فيدرر بلغ نهائي رولان جاروس هذا العام ايضا وخسر امام الاسباني رافايل نادال ونهائي ويمبلدون وسقط امام المنافس ذاته في مباراة تاريخية في خمس مجموعات.

ورفع فيدرر رصيده من الانتصارات المتتالية في فلاشينج ميدوز الى 34 فوزا علما بان الخسارة الاخيرة له في هذه البطولة تعود الى عام 2003 على يد الارجنتيني دافيد نالبانديان، ونال فيدرر جائزة مالية قدرها 5ر1 مليون دولار.

في المقابل كان موراي الذي نال جائزة مقدارها مليون دولار يأمل في ان يصبح اول لاعب بريطاني يحرز لقبا كبيرا منذ مواطنه الشهير فرد بيري عام 1936 في بطولة الولايات المفتوحة ايضا.

ومنذ انجاز بيري خاض اربعة بريطانيين نهائي بطولة كبيرة من دون ان ينجحوا وهم باني اوستن عام 1937 في رولان جاروس وعام 1938 في ويمبلدون وجون لويد عام 1977 في بطولة استراليا المفتوحة وغريج روسيدسكي عام 1997 في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بالاضافة الى موراي هذا العام.

وبالعودة الى مجريات المباراة فان فيدرر نجح في كسر ارسال منافسه في الشوطين السادس والثامن ليحسم المجموعة الاولى في مصلحته في مدى 27 دقيقة. وتكرر السيناريو في الشوط الثاني من المجموعة الثانية لكن موراي الذي اخرج نادال في نصف النهائي رد التحية ليتعادل 2-2.

وتقدم موراي 40-صفر والارسال في حوزة فيدرر في الشوط الخامس لكن السويسري نجح في انقاذ الموقف ثم حسم المجموعة في مصلحته ايضا 7-5.

وفي المجموعة الثالثة لم يجد السويسري اي صعوبة في كسر ارسال منافسه مرتين ليحسم المباراة فيب مصلحته في مدى ساعة و51 دقيقة.

وقال فيدرر: "ما حصل لي في فلاشينج ميدوز هو افضل سيناريو ممكن ان افوز باللقب بعد خسارتي المركز الاول في التصنيف العالمي كان رائعا". واضاف "عانيت من هزائم عدة هذا الموسم بعد خسارتي لنهائيي رولان جاروس وويمبلدون لكن الفوز في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عوض لي هذا الامر".

وكشف "احس بشعور رائع وبالطبع لن اتوقف عند لقبي الثالث عشر اريد الاستمرار".

اما موراي فقال: "خضت بطولة رائعة وواجهت في النهائي افضل لاعب مر في تاريخ اللعبة نجحت في التفوق عليه في المرتين السابقتين لكنه رد التحية بافضل طريقة ممكنة في النهائي اليوم".

avatar
mido hany
الجــامدين اخر حاجة
الجــامدين اخر حاجة

عدد الرسائل : 459
العمر : 29
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى