بلانكو يعتزل اللعب الدولي مع المكسيك بعد الفوز على كندا

اذهب الى الأسفل

بلانكو يعتزل اللعب الدولي مع المكسيك بعد الفوز على كندا

مُساهمة من طرف mido hany في الجمعة سبتمبر 12 2008, 06:58



أعلن كواتيموك بلانكو مهاجم منتخب المكسيك اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده بعد الفوز على كندا 2-1 في تصفيات منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) لنهائيات كأس العالم 2010 ليحافظ الفريق على العلامة الكاملة في مشواره للوصول إلى جنوب أفريقيا.

وأحرز عمر برافو ورفائيل ماركيز هدفي المكسيك في الشوط الثاني فيما سجل علي جربا الهدف الوحيد لمنتخب كندا الذي جمع نقطة واحدة من ثلاث مباريات بالمجموعة الثانية.

وشارك المخضرم بلانكو في اخر دقيقتين من المباراة لكنه تلقى بطاقة صفراء بداعي محاولة الحصول على ركلة جزاء قبل أن يعلن اعتزاله عبر شبكة تيليفيزا التلفزيونية عقب انتهاء اللقاء وقال يوم الأربعاء "لقد اتخذت قراري. أعتقد أن مشواري مع المنتخب الوطني قد انتهى."

ورغم ذلك قال اللاعب البالغ عمره 35 عاما انه يتمنى المشاركة في مباراة واحدة أخرى مع المكسيك في استاد ازتيكا.

وشارك بلانكو مع المكسيك في نهائيات كأس العالم عامي 1998 و2002 واشتهر للغاية بحركته في مراوغة اللاعبين بوضع الكرة بين قدميه وهو يقفز بها. وغاب اللاعب عن نهائيات كأس العالم الاخيرة بسبب الخلاف مع المدرب ريكاردو لا فولبي.

وسجل برافو الهدف الاول بضربة رأس بعد انطلاق الشوط الثاني بنحو ربع ساعة مستغلا عرضية من الناحية اليمنى من زميله ريكاردو اوسوريو وأضاف ماركيز مدافع برشلونة الهدف الثاني بضربة رأس ثانية في الدقيقة 73 فيما سجل جربا هدف كندا الوحيد بعد عرضية من ايان هوم.

وتتصدر المكسيك بقيادة المدرب السويدي سفين جوران اريكسون المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات أقيمت كلها على أرضها. وكانت المكسيك قد فازت في مباراتي الذهاب والعودة في الدور التمهيدي على منتخب بليز

avatar
mido hany
الجــامدين اخر حاجة
الجــامدين اخر حاجة

عدد الرسائل : 459
العمر : 29
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى