مستضيف كأس العالم يفشل في التأهل لكأس الأمم

اذهب الى الأسفل

مستضيف كأس العالم يفشل في التأهل لكأس الأمم

مُساهمة من طرف mido hany في الأحد سبتمبر 07 2008, 06:46


الأولاد فشلوا في التأهل للتصفيات النهائية
فشل منتخب جنوب إفريقيا مستضيف بطولة كأس العالم 2010 في التأهل للمرحلة النهائية لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم وبطولة كأس أمم إفريقيا (أنجولا 2010) عقب خسارتها على ملعبها من نيجيريا بهدف دون مقابل.

وسجل ايكيشوكوو آوشي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 72 من عمر المباراة.

وضمنت نيجيريا التأهل للمرحلة النهائية للتصفيات بعدما احتلت صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية، فيما ودعت جنوب إفريقيا التصفيات بعدما تجمد رصيدها عند أربع نقاط فقط في المركز الثالث بغض النظر عن نتيجة مباراتها الأخيرة أمام غينيا الاستوائية.

وتقدمت سيراليون للمركز الثاني برصيد سبع نقاط بعدما تغلبت على غينيا الاستوائية بهدفين مقابل هدف.

وتأكد خروج جنوب إفريقيا حتى لو فازت في مباراتها الأخيرة وحلت في المركز الثاني بسبع نقاط حيث تقضي لوائح البطولة بحذف نتائج المنتخبات أصحاب المركز الثاني مع المنتخبات أصحاب المركز الرابع في مجموعتها عند تحديد أفضل ثماني ثواني وبالتالي ستكون نقاط جنوب إفريقيا نقطة واحدة فقط لن تضعها ضمن أفضل ثواني.

واقتربت كينيا من التأهل للمرحلة النهائية بعدما فازت على ناميبيا بهدف نظيف لتحتل كينيا صدارة المجموعة الثانية منفردة برصيد عشر نقاط وتقترب من التأهل سواء كأول المجموعة أو ضمن أفضل ثواني.

ويتم تقسيم الفرق الـ20 المتأهلة للمرحلة النهائية إلى خمس مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل المنتخب صاحب صدارة كل مجموعة لنهائيات كأس العالم، فيما تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى نهائيات كأس الأمم.
avatar
mido hany
الجــامدين اخر حاجة
الجــامدين اخر حاجة

عدد الرسائل : 459
العمر : 29
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى