مصر على رأس مجموعة في تصفيات المونديال النهائية

اذهب الى الأسفل

مصر على رأس مجموعة في تصفيات المونديال النهائية

مُساهمة من طرف mido hany في الثلاثاء سبتمبر 09 2008, 06:20


منتخب مصر
تأكد وجود منتخب مصر على رأس احدى المجموعات الخمسة في التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010 وذلك بحسب المواصفات التي نشرها الاتحاد الإفريقي (كاف) عبر موقعه الرسمي لتصنيف المنتخبات العشرين المتأهلة إلى أربعة مستويات.

ويعتمد تقسيم المنتخبات على ثلاثة عوامل يتم تجميعها معا لتصنيف المنتخبات العشرين.

ويعتمد العامل الأول على عدد النقاط التي حصدها كل منتخب في الدور الأول من التصفيات حيث يحصل كل منتخب على عدد النقاط التي حصل عليها.

أما العامل الثاني فيعتمد على نتائج كأس الأمم الإفريقية الأخيرة ويحصد كل منتخب على عدد نقاط بحسب ترتيبه في البطولة بحيث يحصد صاحب المركز الأول 16 نقطة والثاني 15 نقطة وهكذا حتى صاحب المركز الأخير الذي يحصل على نقطة واحدة.

أما العامل الثالث فيعتمد على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات العشرين المتأهلة، حيث يحصد المنتخب صاحب المركز الأول على 20 نقطة، والثاني على 19 نقطة، وهكذا حتى المركز العشرين يحصل على نقطة واحدة.

ويتم تجميع نقاط العوامل الثلاثة السابقة معا لتحديد الترتيب النهائي للمنتخبات وتصنيفها إلى أربعة مستويات.

وجمعت مصر 12 نقطة في التصفيات الأولى من المتوقع أن تصل إلى 15 نقطة في حال الفوز على جيبوتي، كما جمعت مصر 16 نقطة أخرى من خلال تتويجها بكأس أمم إفريقيا 2008، بالاضافة إلى 18 نقطة من خلال تواجدها في المركز الثالث إفريقيا في تصنيف الفيفا، ليكون إجمالي نقاط مصر 45 نقطة يضعها ضمن التصنيف الأول.

وبحسب العوامل الثلاثة السابقة فمن المتوقع أن تحل منتخبات الكاميرون وغانا وكوت ديفوار ونيجيريا ضمن التصنيف الأول مع منتخب مصر لتكون هذه المنتخبات على رؤوس المجموعات الخمسة في التصفيات النهائية.

avatar
mido hany
الجــامدين اخر حاجة
الجــامدين اخر حاجة

عدد الرسائل : 459
العمر : 29
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى