الاتحاد الانجليزي يشكو جماهير كرواتيا للفيفا بداعي العنصرية

اذهب الى الأسفل

الاتحاد الانجليزي يشكو جماهير كرواتيا للفيفا بداعي العنصرية

مُساهمة من طرف mido hany في الجمعة سبتمبر 12 2008, 06:47

قال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم إنه سيتقدم بشكوى للاتحاد الدولي(الفيفا) ضد جماهير كرواتيا بداعي هتافاتها العنصرية خلال المباراة التي انتهت بفوز انجلترا 4-1 في زغرب بتصفيات كأس العالم 2010 الأربعاء.

وقال الاتحاد الانجليزي في بيان الخميس "نستطيع أن نؤكد أننا سنتقدم بتقرير إلى الفيفا بشأن قيام بعض جماهير كرواتيا بتوجيه هتافات عنصرية ضد اميل هيسكي خلال المباراة التي أقيمت بالتصفيات في زغرب."

وأضاف البيان "إنه أمر غير مقبول أن يكون أي شخص عرضة للهتافات العنصرية وسنطلب من الفيفا التحقيق في هذا الأمر. سيحاول الاتحاد الانجليزي ومنتخب انجلترا بذل كل في وسعهما لاستئصال العنصرية من كرة القدم والمجتمع."

وقامت بعض الجماهير بإصدار أصوات مشابهة لأصوات القردة نحو هيسكي مهاجم انجلترا خلال المباراة التي انتهت بأول خسارة لكرواتيا على أرضها في مباراة رسمية منذ عام 1994.

وقال هيسكي في وسائل إعلام بريطانية "يجب أن أترك التصرف للمسؤولين. إنهم (الجماهير) جاهلون ويجب أن يتجاهلهم المرء ويستمتع بكرة القدم."

ويتعرض لاعبو المنتخب الانجليزي أصحاب البشرة السوداء أحيانا لبعض الهتافات العنصرية أثناء اللعب في اوروبا في الوقت الذي قامت فيه بعض جماهير اسبانيا بتقليد أصوات القردة أيضا في مباراة ودية بين اسبانيا وانجلترا منذ أربع سنوات.

avatar
mido hany
الجــامدين اخر حاجة
الجــامدين اخر حاجة

عدد الرسائل : 459
العمر : 29
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى